تنصيب الهيئة الاستشارية للبحث العلمي للاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين

الجزائر/جهيد.م

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة تنصيب الهيئة الاستشارية الوطنية للبحت العلمي والتطور التكنولوجي كجهاز ملحق بالهيكل التنظيمي للاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين.

وتم تنصيب هذه الهيئة التي يرأسها حماشا حسين والتي تضم مستشارين وباحثين وخبراء اقتصاديين خلال الملتقى الاول للاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين بعنوان "الرهانات الاستراتيجية والتطلعات الاقتصادية في الجزائر".

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل و المقاولين محمد يزيد ملياني، ان ادراج البحث العلمي اصبح ضرورة ملحة لتحقيق التنمية في جميع الميادين خاصة في الجانب الاقتصادي.

كما دعا الى تشجيع الجانب العلمي و المعرفي لمواكبة التطورات الاقتصادية، مشيرا الى اهمية العمل بالتنسيق مع مختلف الهيئات و القطاعات لانطلاقة فعلية في مختلف الميادين.

وكشف ذات المتحدث عن التحضير لبرنامج لدمج البحث العلمي و الابتكار في الاستراتيجية الجديدة للحكومة و التي تنص على اعتلاء المنهج العلمي في بناء الاقتصاد الوطني من اجل الاستجابة لمختلف الحاجيات الوطنية و بلوغ الاهداف المرجوة.وخلال تدخله في هذا الملتقى للتحدث عن دور المؤسسات الناشئة و دورها في تحقيق التنوع الاقتصادي، أوضح الباحث في الإعلام الالي السيد خياري تيجاني، ان ضعف التمويل و التسيير و التسويق من بين اهم العراقيل التي تواجه بروز المؤسسات الناشئة و استدامتها.

كما شدد على ضرورة رقمنة مختلف القطاعات و الاستثمار في ميدان الابداع و الابتكار و البحث العلمي مع الاستعانة بالطاقة الشبانية و ادراجها في مختلف المؤسسات.

وأشار تيجاني الى ان البحث العلمي يعتبر من بين الحلول الاقتصادية كونه يضمن التنمية عن طرق الابحات المتواصلة و بلورتها و استغلالها في ميادين عدة.وحضر هذا الملتقى ممثلين عن وزارات الداخلية و العمل و الفلاحة و ارباب عمل و اساتذة و مقاولين.

من نفس القسم - إقتصـاد -