وزير الداخلية يتخذ إجراءات فورية لصالح الجزائر العاصمة ومواطنيها

الجزائر/أسماء.ب

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، والي ولاية الجزائر العاصمة الجديد يوسف شرفة، للخروج من التسيير التقليدي والروتيني المعمول به سابقا في تسيير شؤون إحدى أكبر عواصم البحر الابيض المتوسطة.

وقال بلجود في كلمة له على هامش تنصيب الوالي الجديد، إن التسيير السابق أظهر محدوديته وزاد من تعقيد الحياة اليومية للمواطنين.

ودعا وزير الداخلية إلى اتخاذ إجراءات فورية تكون لها انعكاساست ايجابية وفورية على المستوى المعيشي للمواطن، كتوفير الحاجيات الضرورية عبر كامل تراب الولاية، وضمان الأمن والسكينة خاصة في الاحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

وكذلك العمل على انهاء المشاريع الكبرى الراكدة، والقضاء على مشكل الازدحام المروري الذي يقلق كل مواطني الولاية، ونظافة المحيط، القضاء على الاسواق الفوضوية التي عادت للانتشار ، تهيئة المساحات والصحة العمومية، المؤسسات المدرسية.

وأشار بلجود إلى أنه من غير المعقول تسجيل في الجزائر العاصمة مثل هذه المشاكل، بسبب غياب تام لروح المسؤولية -على حد تعبيره-.

ودعا التحدث الوالي الجديد يوسف شرفة إلى عليكم التنقل إلى البلديات الداخلية للعاصمة، مثل الكاليتوس، براقي والسويدانية وغيرها، معتبرا أن الجزائر العاصمة ليست شارع العربي بن مهيدي فقط.

وفي الاخير شدد وزير الداخلية على ضرورة الارتقاء بعاصمة البلاد وجعلها في مصاف العواصم الكبرى في العالم وذلك باشراك كل الفاعلين والخبراء والمؤسسات الناشئة والكفاءات الجامعية والشروع في تجسيدها ميدانيا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -