"حمس" تدعو إلى تعبئة جزائرية وإسلامية شاملة لنصرة الحق الفلسطيني

الجزائر/أسماء.ب

اعتبرت حركة مجتمع السلم، ما يسمى "صفقة القرن" التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الامريكية بخصوص فلسطين المحتلة مرفوضة شكلا ومضمونا.

وقالت "حمس" في بيان لها اليوم الاربعاء، أن الصفقة ضيعت حقوق الفلسطينية وخروجت عن القرارات الأممية وانتهكت القانون الدولي وانحيازها التام لمحتل مجرم يسفك دماء الفلسطينيين وينهب أرضهم، ويهدد وجودهم، وأن هذا الإعلان هو دعاية انتخابية بائسة لإنقاذ نتنياهو سياسيا

وجاء في البيان كذلك :"في ظل الانحياز الكامل المكشوف للولايات المتحدة للاحتلال الصهيوني عقب الإعلان عن خطة ترامب "للسلام" بحضور سفراء ثلاث دول خليجية ومباركة بعض الدول العربية لها وسكوت الأخرى. وإذ أن توقيت الإعلان بالتحديد هو محاولة بائسة لتجاوز الأزمات السياسية الداخلية لترامب ونتنياهو التي تهدد مستقبليهما السياسي، وفي ضوء كل ذلك فإننا في حركة مجتمع السلم نؤكد أن "صفقة القرن" مرفوضة شكلا ومضمونا لتضييعها للحقوق الفلسطينية وخروجها عن القرارات الأممية وانتهاكها القانون الدولي وانحيازها التام لمحتل مجرم يسفك دماء الفلسطينيين وينهب أرضهم، ويهدد وجودهم، وأن هذا الإعلان هو دعاية انتخابية بائسة لإنقاذ نتنياهو سياسيا".

كما رفضت الحركة التي يرأسها عبد الرزاق مقري، كل ما جاء في الخطة من بنود تهدف لمحاولة تصفية قضية فلسطين وفرض السيادة بطريقة أحادية على ما تبقى من أرضها المقدسة، مجددة تأكيدها أن "شعب فلسطين المقاوم وحده من يقرر مستقبله ومصيره على أرضه المباركة الطاهرة المسقية بدماء الشهداء".

وأضاف: "كجزائريين شركاء في التحرير معنيون بالشراكة مع أصحاب الحق والأحرار في العالم على استنفاذ كل الطاقات والجهود وتوظيف الأدوات والوسائل الشرعية المتاحة لإجهاض الخطة".

كما نددت بشدة "حمس" على "السكوت العربي والتخاذل الذي نخر بعض أنظمة الدول الخليجية الداعمة للصفقة، وإذ نعول بعد الله على الشعوب الحرة العربية والمسلمة في هذه الأقطار وغيرها الممتدة من طنجة إلى جاكرتا، فإن الكل الصهيوني لا يصده إلا الكل المسلم".

ودعت الحركة في الأخير، المؤسسات الشعبية والرسمية ومختلف القوى المجتمعية والسياسية والإعلامية في الجزائر والعالمين العربي والمسلم إلى إعلان التعبئة الشاملة لمواصلة نصرة الحق الفلسطيني ودعم صمود شعب فلسطين الأبي عبر الأدوات والوسائل المتعددة المتاحة لرفض الصفقة.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -