الجزائر تجدد دعما القوي والدائم للقضية الفلسطينية في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس

الجزائر/سارة.ب

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية مساء اليوم الأربعاء بيانا بخصوص إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته للسلام في فلسطين.

وعبرت الجزائر عن دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: "على إثر الإعلان عن ما يسمى بـ “صفقة القرن”، تجدد الجزائر دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية".

وأكدت الجزائر أنه لا سبيل للحل من دون إشراك الفلسطينيين، ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم، معربة في الوقت نفسه عن تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة – كل الأراضي العربية – مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرارين رقم 242 و 338.

ودعت الجزائر الفلسطينيين إلى التحلي بروح المسؤولية وإلى ضرورة رص الصف وتوحيد كلمته، و إلى أهمية تنسيق العمل العربي والدولي المشترك من أجل تجاوز الانسداد القائم.

من نفس القسم - صحة وعلوم -