فتح تحقيقات بـ 11 وحدة إنتاج الحليب المبستر.. والعدالة هي الفيصل

الجزائر/سارة.ب/واج

فتحت المديرية الجهوية للتجارة لسعيدة تحقيقات على مستوى 11 وحدة انتاج حليب مبستر وموضب في أكياس بلاستيكية عبر ست ولايات من غرب الوطن للتأكد من احترامها للأسعار القانونية في عملية البيع.

ووجهت المديرية الجهوية للتجارة تعليمات لست مديريات ولائية للتجارة تابعة لها عبر ولايات سعيدة وتيسمسيلت وتيارت والشلف ومعسكر وغليزان من أجل فتح تحقيقات على مستوى هذه الوحدات الإنتاجية (عمومية و خاصة) لفحص فواتير بيع هذه المادة والتأكد من احترام تطبيق الأسعار القانونية.

وذكر نفس المسؤول أن فرق مراقبة الممارسات التجارية و قمع الغش عبر  المديريات المذكورة ستقوم بتحرياتها وإنجاز محاضر مخالفات يتم توجيهها إلى الجهات القضائية في حق أي مؤسسة إنتاجية للحليب المدعم عبر الولايات المذكورة تقوم بتحرير وممارسة فواتير غير شرعية.

كما ذكر المصدر ذاته أن مصالح التجارة تعمل أيضا على محاربة ظاهرة البيع  المشروط للحليب المدعم عبر وحدات إنتاج الحليب المدعم لافتا إلى أن موزعي  الحليب لهم الحرية في اقتناء هذه المادة المدعمة من طرف الدولة.

ومن جهة أخرى, وضعت المديرية الجهوية للتجارة احتياطات احترازية تحسبا لأي  وضعية قد تعيق توفير مادة الحليب المدعم للمواطنين من خلال تكليف مؤسسات انتاج  الحليب المبستر والمقنن عبر الولايات المذكورة بنقل الحليب وتوزيعه على  المحلات التجارية إضافة إلى فتح نقاط لبيع هذه المادة, وفقا لنفس  المسؤول.

من نفس القسم - صحة وعلوم -