ميلاد جمعية للتسويق والاتصال بين الشركات الكبرى على المستويين الدولي والوطني

الجزائر/أسماء.ب

شرع مجموعة من الشباب المكلفين بالاتصال والعلاقات العامة والتسويق، في تأسيس جمعية في مجال التسويق والاتصال موجّهة لمهنيي التسويق والاتصال، لتطوير كفاءاتهمة والعمل على تعزيز مناخ الأعمال، وتقديم مساهمة إيجابية للاقتصاد الجزائري، والتفكير في سُبل تسويق ماركة المؤسسات العمومية والخاصة "الجزائرية" على المستويين الوطني والدولي.

وتتشكل "الجمعية الجزائرية للتسويق والاتصال" من إطارات بارزة في مجال التسويق والاتصال من بينهم الصحفي السابق والمكلف بالاتصال والتسويق سابقا في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط ورئيس دائرة الاتصال حاليا لبنك التنمية المحلية، مراد عباشة، والذي أطلق هذه المبادرة وستتألف هذه الجمعية من شخصيات معروفة من ميدان التسويق والاتصال، وأكاديميين وصحفيين.

وكبداية، أنشأت المجموعة، صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي وفايسبوك وتويتر ولينكد ـ إين، في انتظار إنهاء مشروع إنشاء موقع إلكتروني باللغتين العربية والأمازيغية والفرنسية، من أجل التعريف بالجمعية وتمكين أكبر عدد ممكن من المهنيين من الالتحاق بها، والتعريف بخدماتها.

وتهدف الجمعية قيد التأسيس، لخلق قيمة مضافة للشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ليكون لها تأثير كبير في سوق التسويق والاتصال، من خلال دراسات موضوعاتية ونقاشات ذات مستوى عال حول هذه المهن لتطويرها في الجزائر.

وتعتمد الجمعية على الموارد البشرية الكُفأة في هذه المجالات، ويتضمن برنامجها ندوات ودورات تدريبية للمهنيين، وتقديم الاستشارات المجانية، وتطوير شبكات اللقاء والتبادل، وإصدار منشورات متخصصة، وتنظيم أيام دراسية ومحاضرات، وهذا في سبيل خلق فضاء مناسب للمهنيين وإعطاء قيمة مضافة للمهنة.

من نفس القسم - إقتصـاد -