الحكومة تقرر خفض الضرائب على عمال الجنوب بنسبة 50 بالمئة

الجزائر/أسامة.ح

قررت الحكومة الجزائرية تمديد قرار خفض الضرائب بنسبة 50 بالمائة لفائدة موظفي وعمال القطاع العمومي والمؤسسات الاقتصادية الكبرى بكل من ولايات إليزي، تندوف، أدرار وتمنراست، وهذا لتدارك وتصحيح الخطأ الذي تضمنه قانون المالية الجديد.

وتنفيذا لهذا القرار راسل المدير العام للضرائب بوزارة المالية مسؤولي المؤسسات الكبرى والمدراء الولائيين للضرائب للمباشرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية وضعية العمال والمؤسسات الناشطة في كل من إليزي، تندوف، ادرار، وتمنراست، والتي كانت تستفيد من تخفيض بنسبة 50 بالمائة على ضرائب الدخل.

وطالب في نفس الاطار الشركات الكبرى الناشطة بولايات الجنوب الكبير انه سيتم اتخاذ إجراءات لتسوية وضعية العمال والشركات الناشطة بهذه الولايات، تنفيذا للتعليمات الواردة من الحكومة.

وأكد المدير العام للضرائب في مراسلته، أن المادة 6 من قانون المالية لسنة 2000 التي تنص على تخفيضات على الضرائب على الدخل للعمال والشركات الناشطة بهذه الولايات سيتم تمديدها وتسوية هذه الوضعية في إطار قانون المالية التكميلي لسنة 2020.

وفي ذات السياق، أكد المسؤول ذاته أن وضعية العمال والشركات المعنية بهذا القرار تتم تسوية وضعيتهم بأثر رجعي منذ شهر جانفي المنصرم ويأتي هذا القرار بعد أن راسل مجموعة من نواب البرلمان عن ولايات الجنوب الوزير الأول عبد العزيز جراد بخصوص تخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي لفائدة موظفي وعمال هذه الفئة من العمال في الولايات الجنوبية للوطن.

من نفس القسم - صحة وعلوم -