السرّاج لبوقادوم: "لا يمكن الحديث عن السلام بدون وقف جميع الأعمال العدائية"

الجزائر/أسماء.ب

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي المعترف بها دوليا، فائز السراج صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم والوفد المرافق له,

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فقد تناول اللقاء، مستجدات الوضع في ليبيا، والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

حيث جدد صبري بوقادوم خلال الاجتماع دعم الجزائر لحكومة الوفاق الوطني، ورفضها القاطع للهجوم على طرابلس، وقال إنه لا يوجد حل عسكري للازمة، وأن الجزائر ستعمل بكل جهدها لوقف الحرب، يضيف ذات البيان.

من جانبه، شكر السرّاج الجزائرعلى ما تبذله من جهد سياسي ودبلوماسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتناول الاجتماع قرار مجلس الأمن الذي اعتمد مقررات مؤتمر برلين، وأبرزها وقف إطلاق النار، ووقف التدخلات الخارجية، واحترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، حيث قدم السراج توضيحات عن "ما يقع من خروقات يومية لهذه المقررات من قبل الطرف المعتدي والدول الداعمة له، وفي هذا الإطار جدد السرّاج التأكيد على أنه بدون وقف جميع الأعمال العدائية، وعودة النازحين، وضمان عدم تعرض العاصمة والمدن الأخرى لأي تهديد، فإن الحديث عن السلام أمر غير مجدي، يضيف ذات البيان.

من نفس القسم - صحة وعلوم -