وطنــي

“إلزا” و”مولود” يدعّمان حديقة الحامة بـ03 أشبال جدد

الجزائر/سارة.ب/واج

أتاحت حديقة الحيوانات الملحقة بحديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة خلال الاسبوع الجاري لقاصدي هذا الفضاء، فرصة مشاهدة اللبؤة “إلزا” والاسد ” مولود” مجتمعين مع أشبالهم الثلاثة والذين تدعمت الحديقة بميلادهم خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح عبد الكريم بولحية في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن حديقة الحيوانات الملحقة بحديقة التجارب شهدت أواخر السنة الماضية 2019, ميلاد الاشبال الثلاث (2 انثى و 1 ذكر).

وتم جمع الاشبال ب” الأسد الأب” مؤخرا, بعد ان تم اخراجهما من الحضانة رفقة اللبؤة الأم, وقد بلغا نحو الثلاثة اشهر من العمر –يضيف المتحدث– حيث بات بإمكان زائري الحديقة التمتع بمشاهدة هذه العائلة من السنوريات كاملة الافراد.

من جهتها ذكرت الطبيبة البيطرية خوشان نزهة المسؤولة عن العيادة البيطرية للحديقة أن الأشبال الثلاث يتواجدون في وضع صحي “ممتاز” وأن اللبؤة الأم تقوم حاليا بدورها “الحامي” لهم على اكمل وجه, مضيفة ان ذات اللبؤة هي أُم الشبلين الذين ولدا السنة الماضية بالحديقة وقد ماتا لامتناعها عن ارضاعهما او التقرب منهما, ما تسبب في اصابتهما بفيروس “بارفوفيروس” الخطير الذي يؤدي عادة إلى نفوق الحيوانات دون 6 أشهر.

وللتذكير فان الشبلين المشار اليهما هما ذاتهما الذين تعرضا لعملية سرقة من داخل حديقة الحامة قبل ان تتمكن مصالح الامن من استرجاعهما في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق