الرئيس يدعو الى التعجيل بانجاز المنشئات الرياضية

الجزائر/ إسلام.ب

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الى التعجيل بإسناد تسيير دور الشباب للجان شبانية منتخبة وغير مهيكلة في أي تنظيم أو تيار سياسي، وكذلك التعجيل بإنجاز الملاعب الرياضية المبرمجة، وحل إشكالية تنظيم الرياضة المدرسية والجامعية قبل نهاية الثلاثي الجاري.

وجاء هذا عقب استماعه ومصادقته لعرض قدمه وزير الشباب والرياضة، والذي يرتكز على ثلاثة أسس، تتمثل في ترقية الشباب وتنمية النشاطات البدنية والرياضية وتطوير البنى التحتية، ومزيد من الإهتمام بشباب الجنوب والمناطق المعزولة والجبلية من أجل القضاء على التهميش والإقصاء بوضع مخطط خماسي وطني يساعد على إكتشاف المواهب الرياضية في صفوف ملايين التلاميذ والجامعيين.

كما ركز العرض على إتمام البرامج المختلفة قيد الإنجاز وتسليمها، وخاصة الملاعب التي ستستقبل المنافسات الدولية مثل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران عام 2021 وبطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2022، وإعداد خطة لحماية المنشآت الحالية المقدرة بست منشآت رياضية و2500 منشأة خاصة بالشباب.

وفي نفس الإطار وجه الرئيس بوضع مقاييس محددة لتشجيع الأندية المحترفة للتنافس بينها، وطلب من كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة الإسراع في التحضير الجدي لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

من نفس القسم - إقتصـاد -