شركات ومؤسسات إيطالية مهتمة بالاستثمار في قطاع الصناعة بالجزائر

الجزائر/جهيد.م

استقبل وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم، اليوم الإثنين كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية والتعاون الدولي، مانليو دي ستيفانو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وخلال هذا اللقاء، بحث الطرفان العلاقات الاقتصادية الجزائرية-الإيطالية لاسيما في شقها الصناعي وهذا بهدف إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية التاريخية.

وأعرب الطرفان، في هذا الخصوص، عن إرادة البلدين في تعزيز التعاون الثنائي وخلق مشاريع شراكة في مختلف الفروع الصناعية على غرار الصناعات الغذائية والطاقات المتجددة.

كما أكد دي ستيفانو اهتمام شركات ومؤسسات بلاده بالقدوم للاستثمار في الجزائر، وفي المقابل، رحب آيت علي بأي مشروع شراكة يتم تجسيده مع الجانب الإيطالي وفق الإجراءات الجديدة التي سيتضمنها قانون الاستثمار، الذي يجري تحيينه حاليا.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على تنظيم، في الأشهر القليلة المقبلة، منتدى أعمال جزائري-إيطالي وهو ما سيسمح بتحديد القطاعات والفروع، لاسيما خارج قطاع المحروقات، التي تثير اهتمام المؤسسات الجزائرية والإيطالية.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، تحدث دي ستيفانو عن رغبة بلاده في رسم مستقبل مشترك مع الجزائر يكون مبنيا على تكامل اقتصاد البلدين. وقال في هذا الخصوص:" زيارة عملنا إلى الجزائر تهدف إلى تسطير مسار مشترك مع الرغبة في المساهمة في إعادة بعث اقتصاد هذا البلد".

ومن جانبه، أشار آيت علي إلى أنه تطرق مع الجانب الإيطالي إلى إمكانية بعث الاقتصاد الوطني بإعانة من المؤسسات الإيطالية".

من نفس القسم - إقتصـاد -