الهامل يدافع عن نفسه وعائلته ويبرر مصدر العقارات والأراضي التي يملكها

الجزائر/ إسلام.ب

يرى المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغاني هامل، أن كل تهم الفساد التي وجهتها له محكمة سيدي امحمد خلال جلسة باطلة، وهذا خلال محاكمته اليوم، مخاطبا القاضية بالقول "سيدتي الرئيسة أنت سيدة وقاضية محنكة وأنت زوجة وربة عائلة وتعرفين قيمة العائلة نحن عائلة مظلومة وتربينا على حب الوطن و خدمته ونحن لسنا فاسدين".

ودافع الهامل عن نفسه بالقول "إشتريت قطعت ارض بـ11 مليون سنتيم ثمن شراء القطعة بتلمسان في 2002 .. كنت قائد جهوي بوهران"، و" هنالك ايضا قطعة ارض شراها والدي الله يرحمو في1986 .. شراها لخوه لأنه الوحيد لي مكملش دراسته .. قالي نديرهالك على اسمك كان قاصر هو .. لحد الان لم يكمل البنيان"، وتابع "ولدي مراد شرا من عند حسناوي الله يرحمو في 2015 .. مسكن واحد ليس 3 فيلات و باش ميصراش مشكل ورث مكتبتهاش على اسمه"، لتقاطعه القاضية بالقول "و ماذا عن قطعتين بالسانية بعتوها لبخوش بختي .. 480 متر مربع"، ويرد الهامل "هذيك بين ولادي و عمهم كي درسوها لقاو الملح فالارض .. عمهم سمحها لولادي و من بعد باعوها .. تلك الأرض غير صالحة"

وأضاف هامل” بالأمس القريب كنت قدوة في الجزائر وخارجها و قضيت 45 سنة في الجيش، وتقلدت كل المناصب في الدرك الوطني كما قضيت 8 سنوات في سلك الشرطة وكنت الأول في دفعتي”، متابعا “على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني الكل يعرف ماذا فعلت العصرنة والتخصيص وميدان التعاون والأفريبول وانتخبت كرئيس لها”.

من نفس القسم - صحة وعلوم -