رزيق يوجه دعوة رسمية لرجال الأعمال السعوديين للاستثمار في الجزائر

الجزائر/جهيد.م

أجرى وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية الدكتور عيسى بكاي ، أمس الاربعاء محادثات مع رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية "هايد بيت الاستثمار العالمي"، حسام فيصل مسعودي ووفد عن الـFCEوناقش الطرفان العديد من القضايا الاقتصادية المشتركة.

وقد نوه الوزير كمال رزيق بالدور الفعال الذي لابد للقطاع الخاص أن يلعبه في النهوض تنويع الاقتصاد الوطني سيما وأن جميع المقومات والمؤهلات المادية والبشرية تملكها بلادنا، في ظل وجود إرادة سياسية حقيقية لإشراك الجميع في بناء الجزائر الجديدة.

وأضاف الوزير خلال اللقاء أنه مستعد للمساهمة في حلحلة جميع الاشكالات المتعلقة بمتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم الرغبة في تطوير نشاطهم وتوفير وتقديم منتوجات نوعية في السوق الجزائرية.

بدوره، قدم رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية "هايد بيت الاستثمار العالمي"، اقتراحا يخص تنظيم مؤتمر دولي بالجزائر يجمع كبار رجال الأعمال لكلى البلدين لدعم الاستثمار المباشر وتوفير فرص العمل.

وقد رحب الوزير بالمقترح ووعد بالنظر في إمكانية تنظيم هذا الحدث بعد التشاور مع السلطات العليا للبلاد، كما وجه رسالة للمستثمرين السعوديين للاستثمار بالجزائر التي تتوفر بها جميع شروط الاستثمار الضامن لمبدأ رابح – رابح، داعيا في ذات السياق رجال الأعمال السعوديين لاستكشاف السوق الجزائرية والاطلاع على الامكانيات المتاحة.

من نفس القسم - إقتصـاد -