وزير الطاقة: "الجزائر لن تبقى تعتمد على البترول ومستقبلنا في الطاقات المتجددة"

الجزائر/جهيد.ب

قال وزير الطاقة، محمد عرقاب، إن من بين النقاط الاساسية التي جاء بها برنامج رئيس الجمهورية وتعهداته شملت نقاطا تتعلق بتطوير قطاع الطاقة والذهاب نحو الاعتماد على الطاقات البديلة عبر مراحل.

وأوضح عرقاب خلال حلوله ضيفا على الاذاعة الوطنية، اليوم الاحد، أنه "مطلب منا تفعيل ميدانيا كل ما هو اقتصاد الطاقة واستغال الطاقات البديلة خلال المدى القصير ثم الذهاب نحو التحولات الصناعية على المدى البعيد"، داعيا إلى عدم الاعتماد على تصدير البترول والغاز كمادة خام، مشيرا إلى أنه الجزائر ستعمل على الاستتثمار في المادة الخام واعادة تصنيعها.

وفي نفس السياق، أشار عرقاب إلى أن المرحلة الاخيرة هى التنويع الشامل للاقتصاد الجزائري في كل الميادين، والذهاب نحو تشييد المصانع، من خلال الصناعات التحويلية، والتركيز على استعمال الطاقات البديلة، حيث أكد أن قطاع الطاقة في الجزائر سيجسد استعمال اكثر من 16 ألف ميغواط من الطاقة البديلة.

وبعد ذلك، دعا المتحدث إلى ضروزرة التفكير في مستقبل البلاد والأجيال القادمة، من خلال الحفاظ على ثروات البلاد واستغلال الطاقات المتجددة، قائلا: "لا يجب ان لا نبقى نعتمد على البيترول الذي سنكتفي بالاعتماد عليه بتدعيم للاقتصاد فقط مستقبلا".

من نفس القسم - صحة وعلوم -