البليدة: الدرك الوطني يضع حداً لشبكة إجرامية تقوم بالإعتداء على المواطنين

الجزائر/سارة.ب

تمكنت مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبليدة، على إثر تلقيها مكالمة عن طريق الرقم الأخضر للدرك الوطني (10.55) مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بالإعتداء على المواطنين بحي 05 جويلية، ببلدية الأربعـاء، مستعملـين أسلحة بيضاء (سيوف، عصي وحجارة)، من توقيف عشرة أشخاص.

حيث تم وضع تشكيل مُكيَّف لمثل هذه الحالات، مُتكوِّن من عناصر وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالأربعاء، مدعَّمين بفصائل الأمن والتدخل، والتنقل فوراً إلى مكان الأحداث، إلا أن الأشخاص المتورّطين لاذوا بالفرار بمجرّد وصول أفراد هذا التشكيل.

وحسب بيان للدرك الوطني، قد مكّنت السُرعة في عمليات التحرِّي والتقصِّي من تحديد هويات الأشخاص المتسبّبين في الإعتداءات ومكان تواجدهم، أين تمت مداهمـتـه من طرف عناصر تشكيل الدرك الوطني، وأضاف البيان أن الأشخاص المتورّطين أبـدوا مقاومة عنيفة محاولين التصدي لأفراد هذا التشكيل والفرار، إلا أنهم وقعوا تحت قبضة رجال الدرك الوطني.

حيث تم توقيف عشرة أشخاص، من بينهم أربعة مسبوقين قضائياً، وحجز ستة عشرة قطعة من الأسلحة البيضاء كانت بحوزة الموقوفين، وهي تشمل: ثلاث سيوف، (05) سكاكين كبيرة الحجم، منشار ، قضبان حديدية وعصي خشبية كبيرة.

وأشار بيان الدرك الوطني أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصّة، بتهم: تكوين جمعية أشرار، حيازة أسلحة محظورة دون مبرر شرعي، إستعمال العنف والإخلال بالنظام والسكينة العموميين.

من نفس القسم - عدالة وأمن -