الدرك الوطني يضع مخططاً خاصاً لتأمين شهر رمضان الفضيل ويهنّئ الشعب

الجزائر/جهيد.م

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططاً أمنياً وقائياً شاملاً لتأمين مختلف الفضاءات العامة وشبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، من أجل تهيئة الأجواء الأمنية للمواطنين قصد السماح لهم بأداء فريضة الصيام طيلة شهر رمضان الفضيل.

وحسب بيان للدرك الوطني، فقد تم وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة، مدعمة بالأسراب الجوية للدرك الوطني، من أجل مراقبة فعّالة للإقليم تضمن المحافظة على النظام العام، السكينة والصحة العمومية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة، لاسيما في ظل الظروف الصحية الإستثنائية التي تعرفها بلادنا.

ويعتمد مخطط الدرك الوطني الموضوع بمناسبة شهر رمضان أساسا على العمل الجواري من خلال تثمين الخدمة العمومية للدرك الوطني في التوجيه، النجدة، الإسعاف وتقديم يد المساعدة للمواطنين، خاصة في مناطق الظل والمناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعّال عند الضرورة.

كما ستضمن التشكيلات الثابتة والمتنقلة الموضوعة للمراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا، السهر على تطبيق إجراءات الحجر الصحي، حفاضاً على الصحة العمومية وفقا للإجراءات الوقائية المتخذة من طرف السلطات العمومية.

وستحضى محاربة مختلف أشكال المضاربة والاحتكار والغش بعناية خاصة من طرف وحدات الدرك الوطني في إطار ممارستها لمهام الشرطة الإقتصادية، بالتنسيق مع فرق مراقبة وقمع الغش التابعة للمديريات الولائية للتجارة.

وجدد الدرك الوطني كامل ثقته في تعاون وتفهّم المواطنين لكافة الإجراءات المتخّذة، الرامية في المقام الأول والأخير إلى حماية الوطن وتأمين المواطن والحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، يضيف البيان.

وتضع قيادة الدرك الوطني في خدمة المواطنين، في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر (10.55) لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وكذا موقع «TARIKI» عبر الأنترنيت، ومن خلال صفحة الفايسبوك، للإستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والإستعلام عن بعد «www.ppgn.mdn.dz ».

في الأخير، تقدمت قيادة الدرك الوطني إلى كافة المواطنين الجزائريين بأحرّ التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، مُتمنية لهم رمضان كريم، ودعوهم للالتزام بالتدابير الوقائية المتخذة من قِبل السلطات العليا للبلاد، وأن يتحلّوا بقواعد السلامة والصحة العمومية، كما دعت جميع مستعملي الطريق إلى إحترام قواعد السلامة المرورية، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

من نفس القسم - عدالة وأمن -