إصابة رئيس أمن دائرة بحروق أثناء محاولته إنقاذ شخص أضرم النار في جسده

الجزائر/سارة.ب

أقدم اليوم الجمعة 24 أفريل 2020 في حدود الساعة الـ11ساو 15 دقيقة صباحا، شخص (ق.أ) يبلغ من العمر 31 سنة، على إضرام النار في جسده أمام محيط مقر الأمن الحضري الرابع، حسبما أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وحسب البيان، تعود الوقائع إلى تاريخ 23 أفريل 2020، المعني، وهو مسبوق قضائيا، رفقة 07 أشخاص آخرين أنشئوا تحسبا لشهر رمضان نقطة بيع غير شرعية لممارسة نشاطهم التجاري غير المرخص (بيع الخضر والفواكه) بحي 463 سكن الصفاح بمدينة تسمسيلت، حيث قامت دورية شرطة بتوعيتهم بضرورة إخلاء المكان والالتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظا على صحتهم وصحة المواطنين.

وفي صبيحة اليوم الموالي، بتاريخ اليوم 24 أفريل 2020، تم ضبط نفس الشخص يمارس نشاطه غير المرخص بنفس الحي حيث رفض إخلاء المكان وتقديم أي وثيقة هوية مما استدعى السحب منه الميزان المستعمل في عملية البيع، مع استدعائه للتقدم إلى مقر الامن الرابع.

ووضحت المديرية العامة للأمن الوطني أنه في حدود الساعة الـ11ساو 15 دقيقة صباحا من ذات اليوم 24 أفريل 2020، تقدم المعني إلى محيط الأمن الحضري وقام برش جسده بمادة سريعة الالتهاب وأضرم النار في جسده، رغم مساعي عناصر الشرطة لإقناعه بالعدول عن الفعل، إلا أنه حاول اقتحام مقر الأمن الحضري، ليتدخل عناصر الشرطة العاملة بذات المصلحة باستعمال مطفآت الحرائق وبطانية، حيث تمكنوا من إطفاء النار وإنقاذ حياته، مع تسجيل إصابة رئيس الأمن الحضري بحروق من الدرجة الثانية  إثر عملية الانقاذ.

تم نقل هذا الشخص إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الإستشفائية بتيسمسيلت لتلقي العلاج، كما تم إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا بالوقائع.

من نفس القسم - صحة وعلوم -