وطنــي

الرئيس تبون من سيقرر نهائيا حول كيفية سير الإمتحانات وتنظيم الموسم الدراسي الجاري والمقبل

الجزائر/سارة.ب

قال وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، إنه سيتم أخذ كل الّإقتراحات التي تقدمت بها جمعيات أولياء التلاميذ ونقابات التربية بعين الإعتبار.

وقال وزير التربية في لقائه مع فدرالية أولياء التلاميذ أمس الإثنين، أنه سيتم تقديم الإقتراحات الأكثر واقعية والتي اتفق عليها عدد كبير من الشركاء الإجتماعيين إلى رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

مؤكدا أن الرئيس تبون الذي سيقوم بإصدار القرار النهائي، حول كيفية سير الإمتحانات الرسمية وتنظيم الموسم الدراسي الجاري والمقبل على حد سواء.

 وأضاف الوزير خلال ذات الإجتماع، أن هذا القرار يعتبر قرارا سياسيا بالدرجة الأولى وهذا من أجل الحفاظ على صحة التلاميذ وعمال التربية .

من جانب آخر، أشار الوزير إلى أن الهدف من اللقاءات التشاورية هو التفكير ومناقشة ما يمكن توقعه لما تبقى من الموسم الدراسي الجاري من دراسة وتنظيم الامتحانات المدرسية، في حالة تمديد الحجر الصحي أو رفعه مع العلم أنه لا يمكن اعتبار السنة الدراسية الجارية سنة بيضاء بالنظر الى مستوى التقدم في تنفيذ البرامج التعليمية الى غاية تاريخ 12 مارس 2020 من جهة، والى الفترة المتبقية من الفصل الثالث والمحددة بأربعة أو خمسة أسابيع من الدراسة الفعلية على أقصى تقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق