والي وهران يجبر التجار وموظفي الإدارات العمومية بارتداء الكمامات وعقوبات صارمة للمخالفين

الجزائر/سارة.ب

أصدر والي ولاية وهران، اليوم الخميس، تعليمة تلزم التجار وموظفي الإدارات العمومية بارتداء الكمامات الالتزام بالإجراءات الوقائية، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وجاء قرار الوالي -حسب بيان للولاية- بعدما لوحظ غياب شبه تام لالتزام التجار بشروط الوقاية من ارتداء الكمامات والقفازات أثناء ممارستهم لنشاطهم التجاري، وتهاون بعض الموظفين والعمال في احترام هذه التدابير ببعض الإدارات والمؤسسات العمومية، الشيء الذي يعرض صحتهم وصحة الآخرين للخطر، بالنظر إلى الظرف الصحي الذي تمر به بلادنا جراء استمرار تفشي الفيروس.

وأعلم والي الولاية تجار ولاية وهران، بضرورة إتباع شروط الوقاية اللازمة، وذلك بارتداء الكمامات أثناء ممارستهم لنشاطهم، حفاظا على الصحة العمومية وتفاديا لانتشار العدوى.

كما شدد الوالي على أنه وابتداء من مطلع الاسبوع القادم، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل تاجر لا يلتزم بشروط الوقاية المذكورة، وقد تعرضه إلى عقوبات تصل إلى حد غلق محله التجاري.

أما بخصوص الإدارات والمؤسسات العمومية، فالمطلوب من مسؤولي هذه الأخيرة توفير الكمامات لمستخدميهم، من إطارات، موظفين وعمال، وفي حال مخالفة هذه التدابير سيتم إتخاذ الإجراءات التأديبية في حق المسؤولين المقصرين في ذلك.

من نفس القسم - صحة وعلوم -