المدير العام للأمن الوطني يشرف شخصيا على إطلاق حملة للتبرع بالدم وسط قوات الشرطة

الجزائر/سارة.ب

أشرف المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، يوم أمس الأحد بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا، على الاطلاق الرسمي للحملة الوطنية للتبرع بالدم وسط قوات الشرطة، وذلك على مستوى المركز الطبي الاجتماعي للأمن الوطني ''عمر حرايق" بالجزائر.

وحسب بيان للأمن الوطني، فإن الهدف من الحملة دعم مخزون المستشفيات بهذه المادة الحيوية، خاصة في الظروف الصحية التي تشهدها البلاد والمتمثلة في تفشي فيروس كوفيد19.

وحضر مراسم إطلاق هذه الحملة الوطنية، التي نظمت بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم والاتحاد الوطني للمتبرعين بالدم، وتشمل باقي أمن الولايات، كل من المدير العام لمصالح الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم، مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر ورئيس الفيدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم وإطارات من الأمن الوطني.

كما تم اتخاذ كل التدابير الصحية والوقائية اللازمة على مستوى المراكز التي تم تخصيصها للتبرع بالدم، بالنظر للظرف الصحي الحالي، من خلال تجنيد أطقم طبية وشبه طبية متخصصة ومعدات متطورة، بهدف إتمام العملية الإنسانية في أحسن الظروف والمساهمة في دعم بنك الدم على مستوى المستشفيات.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه المبادرة تعد الـ14 من نوعها، والتي دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على تنظيمها سنويا دون انقطاع، حيث تم تسجيل خلال الثلاث ( 03) سنوات الأخيرة جمع أكثر من 35.000 كيس دم من كل الزمر تبرع بها رجال الشرطة لفائدة المستشفيات و مراكز حقن الدم الموزعة عبر التراب الوطني.

من نفس القسم - صحة وعلوم -