بعد تنصيب 10 وزراء من أصل مغربي في حكومة نتنياهو.. المغرب "يطبّع" على المباشر

الجزائر/سارة.ب

أدان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع في المغرب، ما اعتبره "ترويجا" من "القناة التلفزيونية الثانية" و"المركز السينمائي" في بلاده للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأفاد المرصد في بيان مساء الإثنين، أن "القناة الثانية المغربية قامت ليلة عيد الفطر بعرض لسهرة يقودها الصهيوني طوم كوهين، رئيس أوركسترا فرقة القدس، بحضور المغنية الصهيونية نطع لخيام بمشاركة ثلة من العازفين والمغنيين المغاربة".

وأضاف البيان أنه "في الفترة ذاتها ما بين يومي الأحد والإثنين قام المركز السينمائي المغربي أيضا ببرمجة عرض مطول لفيلم دعائي صهيوني يروج لدعاية التطبيع مع احتلال فلسطين".

واعتبر المرصد المغربي أن ما حدث "تكريس للتطبيع الفني والسينمائي"، فيما لم يصدر تعقيب من القناة الثانية والمركز السينمائي في المغرب بشأن ذلك الاتهام.

وقال "عزيز هناوي" الأمين العام للمرصد لوكالة "الأناضول"، إن "هذه المحاولات تأتي ضمن موجات تطبيعية متزامنة وعابره للحدود تسعى عبر الفن إلى اعتبار الوجود الصهيوني في العالم العربي أمر طبيعي".

وأضاف أن "هذه الجريمة التطبيعية تأتي في إطار احتفاء بعض المتصهينين في المغرب بتنصيب 10 وزراء من أصل مغربي في حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو الأخيرة".

من نفس القسم - أخبـار الوطن -