شنين يثمّن وقوف نواب البرلمان مع الشعب الجزائري

الجزائر/سارة.ب

اشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، بـ"انسجام" موقف النواب مع الاداء الحكومي بعد المصادقة على مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 .

وفي مداخلته خلال الجلسة العلنية المخصصة للتصويت على مشروع القانون, حيا شنين "كل النواب الذين ساهموا في اثراء النقاش حول مشروع القانون" الذي جاء حسب قوله "مسايرا لتداعيات جائحة كورونا الوبائية على الاقتصاد الجزائري".

وثمن رئيس المجلس "وقوف النواب مع الشعب الجزائري" و"احترامهم للدستور لاسيما المادة 139" التي تنص على انه لا يقبل اقتراح أي قانون مضمونه أو نتيجته تخفيض الموارد العمومية، أو زيادة النفقات العمومية، إلا إذا كان مرفوقا بتدابير تستهدف الزيادة في إيرادات الدولة، أو توفير مبالغ مالية في فصل اخر من النفقات العمومية تساوي على الأقل المبالغ المقترح.

وقال شنين ان نواب المجلس الذين صوتوا لمشروع قانون المالية التكميلي قد "تجاوبوا بكل مسؤولية تشريعية واحترام قيم الجمهورية دون مزايدة".

من جهة اخرى, نوه رئيس المجلس الشعبي الوطني ب"الأعمال التضامنية التي قام بها النواب لمواجهة وباء كورونا وبعملهم الميداني في الجزائر العميقة و المساعدة المادية التي قدمت للجزائريين".

و أكد أن المجلس "يجب ان يبقى مؤسسة دستورية شامخة و منسجمة مع الاداء الحكومي من اجل بناء الجزائر الجديدة".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -