نقابة صحفيو التلفزيون الجزائري ترفع شكوى لرئيس الجمهورية

الجزائر/ أحلام.ع
اعتبرت نقابة صحفيي التلفزيون الجزائري المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين، بيان المجلس الوطني للصحفيين "تشويشا" على الأداء المهني للصحفيين والعمال بالمؤسسة.
وفي رسالة مطولة موجهة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اشتكت نقابة صحفيي التلفزيون الجزائري من محاولات أطراف خارج المؤسسة زعزعة الإستقرار الإجتماعي الذي يعيشه صحفيو وعمال التلفزيون منذ تنصيب المدير العام الجديد أحمد بن صبان، مشيرة تحديدا الى بيان المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، التي ترى أنها لا تمثل عمال المؤسسة قانونيا، عكسها، معتبرة بيان الأخيرة مجرد لغو غير منطقي وغير مؤسس.
وأبدت نقابة صحفيي التلفزيون الجزائري امتعاضها من مناقشة المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين لقضايا خارجة عن صلاحياته على وجه الإستعجال والحكم على ميزانية مؤسسة بكونها هامة دون معرفة كيفية ترشيد صرفها، مستغربة تقييم الأخير لرضى المشاهد على برامج التلفزيون العمومي دون الإستناد على سبر أراء على الأقل.
كما لم تفوت النقابة في ختام بيانها طلب الدعم المادي المباشر من الرئيس بالنظر الى ما تعيشه من محدودية منح الإشهار للمؤسسة، خاصة وأنها على أبواب فتح قنوات جديدة وتوظيف صحفيون وعمال جدد.

من نفس القسم - صحة وعلوم -