الشرطة تتعزز بـ 780 عون شرطة لمواجهة الجريمة

hamel06_917912184-7

تعزز جهاز الشرطة نهاية الأسبوع، بـ 780 عون شرطة تخرج من مدرسة الشرطة بـ "الدار البيضاء بالعاصمة بعد أن تلقو تكوينا نظريا وتطبيقيا لمدة سنة كاملة، ويالمناسبة أسدى اللواء هامل المدير العام للأمن، تعليمات للطلبة المتخرجين يحثهم على التفاني في خدمة المواطن، واحترام حقوق الإنسان وقوانين الجمهورية وتغليب العمل الوقائي على الردعي، خدمة لاستقرار الوطن وحماية لأمن المواطن.

أشرف اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني أمس الأول، بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء بالعاصمة، على مراسم حفل تخرج الدفعة الجديدة والأولى لأعوان الشرطة ''ح"، تضم 780 متخرج.

 أستهل حفل التخرج بتفتيش الدفعة المتخرجة من قبل المدير العام للأمن الوطني، فيما استعرض مدير المدرسة، المراحل المختلفة للتكوين النظري والتطبيقي بالمدرسة مدة 12 شهرا، بالإضافة إلى سلسلة المحاضرات والخرجات الميدانية التي سطرت طوال مدة التربص، طبقا لإستراتيجية عصرنة آليات التكوين وتحديث البرامج التدريبية ومواكبة تدريس العلوم الأمنية والقانونية ومبادئ حقوق الإنسان وفنيات الاتصال  للنهوض بأرقى الخدمات الأمنية، بكل مهنية واحترافية في أداء المهام.

مدير المدرسة نوه في كلمته بالعناية التي يوليها المدير العام للأمن الوطني لمجال التكوين والتأهيل الحديث بالأمن الوطني، حيث مكنت هذه السياسة حسب بيان المديرية، بالارتقاء بجهاز الشرطة إلى مصاف المؤسسات الشرطية المتطورة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وبالمناسبة أسدى اللواء هامل توجيهات ونصائح قيمة للطلبة المتخرجين، دعاهم من خلالها إلى التفاني في خدمة المواطن، في إطار احترام حقوق الإنسان وقوانين الجمهورية وتغليب العمل الوقائي على الردعي، خدمة لاستقرار الوطن وحماية لأمن المواطن.

كما أثنى المدير العام للأمن الوطني بالدور الهام والفعال للمواطن عبر كامل التراب الوطني، بتصديه لكل محاولات المساس بأمن الوطن ومشاركتهم المستمرة والمتواصلة لرجال الشرطة في أداء المهام النبيلة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -