اللواء شنقريحة يسلم بوتين رسالة من تبون

الجزائر/ إسلام.ب

سلم اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اليوم، رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بعدما استقبل من قبل نائب وزير فيدرالية روسيا الفريق فومين الكسندر فاسليفيتش.
وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، أسدى نائب وزير دفاع فيديرالية روسيا الفريق قومينن ألكسندر فاسليفيتش وسام الذكرى الخامسة والسبعين للانتصار على النازية للواء السعيد شنقريحة تعبيرا عن عمق العلاقات بين البلدين والجيشين، كما تحدث الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الدفاع الروسية، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وتطوير العمل العسكري المشترك من خلال تبادل الخبرات والتجارب، مثمنين التعاون القائم بين الجيش الجزائري والروسي نظرا لأهميته البالغة .

من جهته أكد نائب وزير دفاع فيدرالية روسيا أن بلاده تعمل دوما على تطوير علاقاتها مع الجزائر، الشريك الإستراتيجي الهام وذلك بما يخدم مصلحة البلدين، الشعبين والجيشين.

في حين أكد اللواء سعيد شنقريحة على عمق العلاقات القائمة بين البلدين والجيشين والتي تمتد إلى مرحلة الثورة التحريرية المجيدة.

وحضر صبيحة اليوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، في النشاطات الرسمية لإحياء الذكرى الخامسة والسبعون لعيد النصر في الحرب الوطنية الكبرى 1941-1945 تلبية للدعوة التي تلقاها من الفريق الأول سيرغي كوجوغوفيتش شويغو وزير دفاع فدرالية روسيا.

وفي السياق ذاته، عرف هذا الاستعراض العسكري الضخم مشاركة قرابة 14 ألف جندي من مختلف الفرق و الأفواج العسكرية،

بالإضافة الى مشاركة القوات الجوية الروسية بأكثر من 75 طائرة حربية ومروحية من زمن الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى أحدث المعدات العسكرية الروسية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -