تقرير لجنة الحماية حول آثار كورونا على طاولة الرئيس تبون الأحد المقبل

الجزائر/أسماء.ب

عرضت لجنة الحماية لتقييم آثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تفشي وباء كورونا تقريرها، على اجتماع مجلس الحكومة، وهذا قبل عرضه على مجلس الوزراء الأحد القادم.

وستعكف اللجنة التي يرأسها الوزير الأول عبد العزيز جراد على اقتراح التدابير الكفيلة بمواجهة وباء كورونا من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

وتهدف توصيات لجنة الحماية من آثار وباء كورنا إلى التأسيس لمبدأ التقويم الاقتصادي.

وسيعرض الوزير الأول عبد العزيز جراد، الأحد القادم، خلال مجلس الوزراء الذي سيرأسه الرئيس عبد المجيد تبون، تقرير لجنة الحماية التي يرأسها، للنظر في مسألة الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الاقتصادية وبالنشاط الاقتصادي والتجاري بصفة عامة نتيجة الحجر الصحي الجزئي والكلي.

ومن المتوقع أن يتخذ رئيس الجمهورية، بعض القرارات لصالح التجار والحرفيين الصغار.

وينتظر أن يخصص حصة الأسد لأحد أبرز القطاعات التي ينتظر ان تدعم الاقتصاد الوطني، ممثلا في قطاع الفلاحة، حيث أمر رئيس الجمهورية، خلال مجلس الوزراء الأخير، الحكومة بالإعداد لهذا المجلس الوزاري، الذي سيدرس بالتفصيل ورقة العمل الخاصة بقطاع الفلاحة، حيث سيخصص لدراسة عدد من النقاط من بينها، رفع إنتاج الحبوب، واستهلاك الانتاج الوطني بدلا عن المنتجات المستوردة مثل السكر والذرة، وتحديد مناطق المنتجات الريفية ولاسيما في الهضاب العليا بالنسبة للثمار الجافة وزيت الأرجان.

من نفس القسم - إقتصـاد -