شرفي: الاقتراع عبر الانترنت مرفوض لأنه سيكون عرضة للتزوير مثلما حدث في دول أخرى

الجزائر/سارة.ب

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم الأربعاء إن المدة الزمنية التي تسبق تاريخ اجراء الاستفتاء حول تعديل الدستور المقرر في 1 نوفمبر القادم  لا تشكل عائقا أمام السلطة التي تضم كفاءات كثيرة في جميع المجالات قادرة على رفع التحدي.

وأضاف شرفي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" الذي تبثه القناة الأولى أن اعلان تاريخ الاستفتاء لم يكن مفاجئا للسلطة بعد أن " تعلمنا التعايش مع الوباء"، وبعد ان تم تأجيل الاستفتاء سابقا بسبب الفيروس.

وكشف شرفي أنه قدم تقرير عرض حال لرئيس الجمهورية خلال لقائه حول امكانات السلطة والنقائص والمشاكل من أجل المرافقة المادية لعمل السلطة لتأدية مهمتها على أكمل وجه.

على صعيد متصل، أوضح شرفي أن التكنولوجيات الحديثة لعبت دورا مهما في انجاح الانتخابات الرئاسية في ديسمبر الماضي من حيث التحكم في تكوين المعلومة الانتخابية وحمايتها كما ساهمت في تطهير القوائم الانتخابية و تجاوز النقص البشري الذي كانت تعاني منه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

من جهة أخرى، استبعد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  اللجوء الى الاقتراع عبر الانترنيت وقال إنه "مرفوض لأنه سيكون عرضة للتزوير مثلما اظهرت التجارب في دول أخرى".

من نفس القسم - صحة وعلوم -