إنزال وزاري لتدشين مختبر التصنيع الرقمي "FabLab" اليوم

الجزائر/أسماء.ب

يشرف وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، على تدشين مختبر التصنيع الرقمي FabLab بمقر الشركة الجزائرية لتجهيز المنشآت المعدنية "ألريم" التابعة لمجمع الحديد والصلب "ايميتال".

ويرافق الوزير كل من وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، هيام بن فريحة، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وكذا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة، كوثر كريكو، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، اضافة إلى الرئيس المدير العام لمجمع "ايميتال"، طارق بوسلامة، والرئيس المدير العام ل"ألريم"، السيد مختار طيان.

وحسب بيان للوزارة، فيكمن الهدف الرئيسي لهذا المختبر في تأطير المدراء المستقبليين للمؤسسات الناشئة وكذا المهندسين المطورين الشباب فيما يتعلق بانشاء وبعث أنشطة مؤسساتهم، مع الاشراف على تكوينهم في اختصاصات متعددة وفقا للمعايير الدولية ورفعها إلى مستوى المتطلبات الحالية والمستقبلية.

كما يسعى المختبر لضم مختلف الشركات الشبابية التي تعمل على تبادل المعارف والأفكار قصد دعم عمليات البحث والتطوير بأحدث الوسائل المادية التي تتيحها المؤسسة للمهندسين الشباب المنخرطين في هذا الإطار .

من نفس القسم - صحة وعلوم -