بلحيمر: موقفنا من القضية الفلسطينية ثابت وصريح ولا توجد ضغوطات على الجزائر للتطبيع

الجزائر/سماء.ب

أوضح زير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، البروفيسور عمار بلحيمر، أن القضية الفلسطينية "مقدسة والجزائر تعتبرها "أم القضايا"، وهي قضية عادلة وموقفنا منها واضح، ثابت وصريح"، مؤكدا عدم وجود ضغوطات على الجزائر للتطبيع.

وأضاف الوزير في حديث "للميادين نت"، بأن "قضية الهرولة والتطبيع لا نباركها ولا ندعمها، وهو ما أكده السيد رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة".

وبخصوص "فشل الجامعة العربية في الاضطلاع بدورها في هذه المرحلة الخطيرة"، أكد وزير الاتصال أن الجزائر "ليست من هواة سياسة الانسحاب وترك المواقف".

وحول امكانية ان تلعب الجزائر دورا في جمع صف الفلسطينيين ودعوتهم إلى مؤتمر وحدة في الجزائر، قال الوزير أن مواقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية "واضحة دوما، فهي كانت وستظل قضية محورية في السياسة الخارجية لبلادنا وستظل أيضا في وجدان الشعب الجزائري"، مضيفا أن "المواقف حاليا تستند على قرارات الشرعية الدولية الأممية : خطة السلام العربية ودور الجزائر يتعلق بهذا القرار في أن تلعب الجزائر دورا في جمع صف الفلسطينيين ودعوتهم إلى مؤتمر وحدة في الجزائر"، فالقرار "يرجع إلى الإخوة الفلسطينيين والفصائل الفلسطينية".

وبخصوص ما إذا كانت الجزائر "معرضة لضغوطات" بشأن التطبيع، أكد بلحيمر أن "علاقات الجزائر مع الدول الأخرى قائمة على احترام سيادة كل دولة"، مبرزا أن الجزائر ومنذ استقلالها "لديها مبادئ ثابتة في السياسة الخارجية تستمد روحها من بيان أول نوفمبر ولحد الآن لا توجد أي دولة تضغط على الجزائر".

من نفس القسم - أخبـار الوطن -