98 بالمئة من وكالات السفر التونسية تواجه شبح الإفلاس

الجزائر/سارة.ب/وكالتت

أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات السفر والسياحة، جابر بن عطوش، أن خطر الافلاس يهدد نحو 98% من وكالات السفر التى تعمل في تونس، في غضون نهاية أكتوبر 2020.

وأشار بن بعطوش إلى أنه ان لم يتم تنفيذ اجراءات الدعم المادي التي اقرتها الحكومة لصالح القطاع منذ بداية الأزمة الصحية الناتجة عن انتشار كورونا، ستفلس معظم الوكالات.

وحذّر المتحدث فى  حوار مع وكالة أنباء تونس ، من انهيار هذا النشاط الذي يضم أكثر من 1300 وكالة للسف و20 ألف موطن شغل مباشر وغير مباشر، مؤكدا تسريح 28% من العاملين في المجال إثر فترة الحجر الصحى الشامل.

وبيّن استنادا إلى دراسة أعدتها الجامعة التونسية لوكالات السفر أن "نسبة 80% من وكالات السفر كشفت عن عدم قدرتها على الصمود أمام تداعيات هذه الأزمة والالتزام بتعهداتها المالية بعد انقضاء شهر سبتمبر 2020".

و"تتعرض 98% من وكالات السفر الى خطر الافلاس ان لم تتدخل الدولة لتفعيل الإجراء المتعلق بتخصيص خط قروض بقيمة 500 مليون دينار لتمكين المؤسسات الفندقية والسياحية المتضررة من جائحة كورونا من سداد الأجور".

وأضاف بن عطوش، "حاليا لم تتمتع أي وكالة سفر بهذا الصنف من القروض"، موضحا أن 50 وكالة السفر فقط تحصلت على الموافقة المبدئية من البنوك من ضمن 268 وكالة سفر مسجلة في المنصة الرقمية الخاصة بقبول مطالب المؤسسات المتضررة من وباء كورونا.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -