لقاء جزائري-بريطاني هام حول الاستثمار والتجارة غدا

الجزائر/أسماء.ب

يشارك وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، يوم غد الأربعاء، عبر تقنية التحاضر المرئي، في لقاء جزائري-بريطاني حول الاستثمار والتجارة بين الجزائر والمملكة المتحدة.

وحسب بيان لوزارة الصناعة، فسيشارك أيضا في هذا اللقاء، الذي سيقام تحت شعار "الجزائر والمملكة المتحدة: التجارة والإستثمار حاليا وبعد كوفيد"، اللورد ريشارد ريسبي، المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، واللورد جيرالد إدغار غريمستون وزير دولة مكلف بالاستثمار لدى وزارة التجارة الدولية البريطانية.

ويرمي هذا الحدث، المنظم من طرف مجلس الأعمال الجزائري البريطاني إلى إعطاء لمحة حول خارطة الطريق الحالية ولما بعد كوفيد للعلاقات الاقتصادية الجزائرية-البريطانية بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين وعرض فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر في قطاعات تكنولوجيا الاعلام والاتصال الحديثة، الصحة، الطاقات المتجددة، التربية والفلاحة.

كما سيشهد الاجتماع مشاركة ممثلي عدة دوائر وزارية جزائرية على غرار التجارة، الفلاحة، الصناعة الصيدلانية والمؤسسات المصغرة بالإضافة للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، شركة سونلغاز، ومسؤولي بعض منظمات أرباب العمل.

من نفس القسم - إقتصـاد -