والي وهران يصدر بيانا بخصوص فيديو حادثة إهانة "معلمة"

الجزائر/سارة.ب

أصدر والي ولاية وهران، مسعود جاري، اليوم الأريعاء، بيانا توضيحيا بخصوص الفيديو الذي تداولته مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حول حادثة "إهانة" معلمة.

وجاء في البيان: "تداولتْ بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للوالي خلال تفقده لظروف الدخول المدرسي ببعض مدارس بلدية وهران.

وأوضح البيان أن الفيديو يشير في أحد مقاطعه إلى تدخل الأستاذة الكريمة "ر . سيديا" بمدرسة بن زرجب أمام والي الولاية التي صرحت - أثناء عرضها لمختلف الانشغالات - بأنّ الطاولات تعود " إلى عهد الاستعمار"، ما اضطر بالوالي -يضيف البيان- عند ذلك الوصف للتوضيح بصفته ممثلا للدولة بأنّهَ وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ – لا حقيقةً ولا واقعًا - المجهودات التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الاستقلال في جميع القطاعات، وأوّلُها في قطاع التربوية الوطنية.

واعتبر الوالي ان ذلك "المصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الاستعماري من تجيهل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الانسان".

وأضاف البيان: "والي الولاية- ورغم قناعته بوجود نقائص في هذا المجال - أراد أنْ يبينَ من خلال موقفه هذا بأنّ رسالة المعلم هي رسالةٌ تعليميةٌ، تربويةً وتوجيهيةٌ للرأي العام، وبالتالي يجبُ أنْ تكونَ في مستوى هذا السمو، لتعكسَ المجهودات الجبارة للدولة الجزائرية في قطاع ظلَّ يحظى بأكبر حصة من ميزانيتها في كل الظرف".

كما يحرصُ والي الولاية على التوضيح بأنّ وجودَه في هذه المدرسة كان خصيصا من أجل معرفة مثل هذه النقائص، والعمل على رفعها وتقديم كل الدعم وتجنيد كل الوسائل الضرورية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمَل المعلمين.

وأكد الوالي من خلال البيان التزامَه والتزام السلطات المحلية على جميع المستويات لضمان أفضل الظروف الممكنة لحسن سير العملية التربوية، مشددا على ان السلطات العمومية لم ولن تدخر أيَ جهد لتقديم الدعم والمساعدة للتلميذ والمعلم والأستاذ، مشيدا بالظروف الجيّدة التي مرّ فيها الدخول المدرسي اليومَ عبر كامل إقليم الولاية بفضل وعي والتزام الجميع وفي مقدمتهم أبناء الأسرة التربوية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -