مقري يدعو الرئاسة الجزائرية للتحرك ضد تصريحات ماكرون المعادية للاسلام

الجزائر/سارة.ب

وصف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، اليوم السبت، إساءة الرئيس الفرنسي للإسلام والمسلمين ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بالاعتداء الصارخ على كل فرد مسلم في هذه الدنيا وهو تصرف ينم عن حقد دفين تجاه الإسلام والمسلمين.

وقال عبد الرزاق مقري في مقال له، ان هذا الإصرار  في الإساءة سلوك غير أخلاقي مناف للأعراف السياسية والديبلوماسية ويؤجج الأحقاد والصراع بين الأمم والحضارات.

وأكد مقري أن قتل الأستاذ الفرنسي تصرف مدان ومرفوض، رغم عظم جرمه هو ذاته لإساءته لرسول الله.

وأشار أن آفة الإرهاب المدمرة صارت صناعة خبيثة متقنة ومخطط لها، تستعملها القوى الاستعمارية لتبرير اعتدائها على الشعوب والسطو على خيراتها، ووسيلة يستغلها حكام فاشلون عن حل مشاكل شعوبهم وبلدانهم، للتغطية على عجزهم وإشاعة الخوف بغرض الاستغلال الانتخابي الرخيص.

ودعا مقري المؤسسات الرسمية الجزائرية، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، إلى التنديد بتصريحات الرئيس الفرنسي واتخاذ موقف دبلوماسي وسياسي واقتصادي مناسب التزاما بالقسم على احترام الدين الإسلامي وتمجيده، وبأن "الإسلام دين الدولة" وانتصارا لمشاعر الجزائريين.

https://www.facebook.com/AbderrazakMakri/posts/3470039779708708?cft[0]=AZV9EQLTG-e8jJso52jS-4hilCBl1Yllm0g1wbins2SgKTL0Qcsl1CeuVxXx0-nz31qpLaEu2wVRpGGiraiOus5ZuYXb2UdjojAxxhC8vbzX5kohX1W-gzTBMkyqnogj9Gw0-ZKtuQXDx_MW1jltNbPR09f_DptCpVpNlKa1NLiEYKyk7dR45uXJjEiitJ4UVVQ&tn=%2CO%2CP-R

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -