أخبار العالـم

الزعماء الفلسطينيون يغازلون ترامب

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، بأن وثيقة حماس الجديدة أعطت فرصة لرئيس امريكا دونالد ترامب بأن يلتقط الموقف الإيجابي الحمساوي والفلسطيني والعربي.

واضاف مشعل خلال حديثه مع وكالة CNN  الامريكية، بأن ما ورد في وثيقة حركته، يكفي لأي منصف في العالم، خاصة العواصم الدولية، لأن تلتقط الفرصة للتعامل مع حماس والشعب الفلسطيني والعرب، وأن تضغط على الطرف الإسرائيلي المتعنت، داعيا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن تتعظ من المقاربات السابقة “الخاطئة” مع إسرائيل.

وغازل مشعل ترامب بقوله: “ترامب قد يعطي فرصة جيدة، ولديه هامش أكبر من الجرأة، ويستطيع أن يحدث تغييرًا في التعامل مع الصراع العربي- الإسرائيلي”، موضحا بأن الوثيقة بها الكثير من المواقف والمبادئ، التي يجب على العالم أن يتفهمه، منها ما يتعلق بالعلاقة مع الدول، واحترامها للديمقراطية، وحصرها على بناء الدولة، وتقوية النظام السياسي الفلسطيني.

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن قبيل لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه من دون دولة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية لن يقبل الفلسطينيون بأي حل، معتمدا في ذلك على أمال ترامب ترامب من اللقاء إعادة إطلاق عملية السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق