أخبار العالـمدبلـوماسـيةوطنــي

رسالتين من بوتفليقة إلى ميركل

يطير وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، إلى ألمانيا، غدا، في بزيارة عمل، حاملا رسالتين من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى نظيره الألماني فرانك-فالتير شتاينماير و المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وقال بيان لوزارة الخارجية، أن لعمامرة، سيقوم بزيارة العمل هذه بدعوة من نظيره الألماني نائب مستشار وزير الشؤون الخارجية غابريال زيغمار الذي سيسلمه رسالتين من الرئيس بوتفليقة بمناسبة المحادثات التي سيجريها معه ببرلين.
و أضاف البيان أن ” الوزيرين سيستعرضان بمناسبة هذه الزيارة المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي و النتائج المحققة في هذا المجال، كما سيبحثان سبل ترقية شراكة اقتصادية من أجل تنويع الاقتصاد الجزائري”.
و أكد نفس المصدر أن ” المحادثات ستتعلق أيضا بالقضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما تلك المتعلقة بالسلم و الاستقرار و التنمية و كذا مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
ومعلوم أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كان من المرتقب أن تحل بالجزائر يوم 20 فيفري الفارط، في زيارة عمل وتلتقي مع رئيس الجمهورية، قبل أن يتم تأجيل الزيارة لموعد لاحق، بسبب إصابة الرئيس بالتهاب الشعب الهوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق