دبلـوماسـية

لؤي عيسى: رد الفعل العربي تجاه إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام سلبي

استهجن سفير فلسطين بالجزائر لؤي عيسى، رد الفعل العربي والدولي تجاه اضراب 1800 اسير فلسطيني بسجون الاحتلال، مستغربا عدم اشارة الصليب الاحمر الدولي الى خروج الصهاينة عن القوانين الدولية في قضية الإضراب، بالاضافة الى ردة فعل الموقف العربي التي يرى بأنها ليست على المستوى المطلوب وهو نفس الشيء بالنسبة للإعلام العربي.

وقال السفير لؤي عيسى خلال استضافته ببرنامج ضيف الصباح بالاذاعة الوطنية، بأن الأسرى والشعب الفلسطيني له إرادة عالية، كما “يوجد حراك عالي يتم في هذا الموضوع بكافة الاتجاهات كما نعتزم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي وطرق جميع الأبواب في هذا المجال”.

وفي نفس الموضوع، أثنى السفير الفلسطيني على الشعب الجزائري “الذي يتقاسم هموم الفلسطينيين” وذكر على سبيل المثال مجموعة الصحفيين الجزائريين الذين قدموا إلى مقر السفارة الفلسطينية بالجزائر العاصمة ووقفوا وفقة تضامنية.

أما عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفلسطين والتي وقف من خلالها على أوضاع الشعب الفلسطيني المزرية، قال لؤي عيسى” أن أمريكا قوة أساسية في هذا العالم وانه علينا التعامل معها وهذا لا يعني قبولنا بما تطرحه وان زيارة ترامب للمنطقة تثبت أن فلسطين رقم لا يمكن القفز عليه”.

وفي سياق متصل، قال السفير بأن مشكلة فلسطين ليست في المساعدات بل في  الوحدة “والذي يريد أن يساعدنا يساعد من هذا الباب وهو جزء من هذه الأزمة التي نعيشها والتي تنتهي بانتهاء الانقسام ،نحن أناس مناضلين وعلى عاتقنا عدة مشاريع وما نحتاجه فعلا هو المساعدة الحقيقية على إنهاء الانقسام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق