الرئيسية / دبلـوماسـية / “الاندبندنت” تدعو للنظر الى اسلام الأمير عبد القادر وليس الى “داعش”
الامير عبد القادر

“الاندبندنت” تدعو للنظر الى اسلام الأمير عبد القادر وليس الى “داعش”

دعت اليومية البريطانية “الانديباندنت” في عددها لأمس، الى ضرورة النظر الى الماضي وليس الى داعش للتعرف على القيم الحقيقية للإسلام، مستشهدة بشخصية الامير عبد القادر الجزائري الذي اعتبرته “مثالا يقتدى به ويستحق الاعجاب لكونه يدعو الى مبادئ التسامح واحترام الاخر”.

وقالت الصحيفة بأن الامري عبد القادر الجزائري “كان مسلما صوفيا وشيخا  مشبعا بالقيم الانسانية استطاع حماية شعبه من الوحشية الغربية كما تمكن من  حماية المسيحيين”، مضيفا كاتب المقال بان الامير عبد القادر قد انقذ 15000 مسيحي مما يجعله  “قدوة للمسلمين و مثار اعجاب للغربيين”.

وأضافت الصحيفة بان الوحشية لا يجب ان تكون الرد على الاعتداءات الارهابية التي تقع في كل انحاء العالم وانه ما دام الغرب “يقنبل الشرق الاوسط فان البلدان  الغربية ستتعرض بدورها للاعتداءات”.

وعدد كاتب المقال خصال الامير عبد القادر بقوله أنه كان “رجل العلم كان يعشق الفلسفة و يمنع جنوده من حرق الكتب كما انه كان يحب دينه لكنه يؤمن كذلك بحقوق الانسان  لذلك يجب علينا الرجوع الى افكار ذلك الذي كان يحارب بضراوة الاحتلال الفرنسي  دون ان يكون متطرفا لأنه كان يعتبر المسيحيين والمسلمين اخوة”.

وخلصت في الاخير الى التأكيد بان داعش “لا يمثل الاسلام” وان الامير عبد  القادر يعتبر الدليل على ان بإمكان المسلم “ان يحظى بتقدير كل العالم”.

أضف تعليقاً