أحدث الأخبارفـنون وثـقافـة

ميهوبي يثمن اختيار الجزائر “ضيف شرف” بمعرض القاهرة للكتاب

ثمن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، اختيار الجزائر لأن تكون “ضيف الشرف” في الدورة القادمة لمعرض القاهرة للكتاب المقررة في جانفي 2018، حيث أكد بأن معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي متميز ومهم ويمثل فرصة للتعريف بالثقافة الجزائرية.

ونقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال ميهوبي “نحن مستعدون لأن نحل ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، فمشاركتنا من العناوين الكبرى التي وضعناها ضمن أجندة 2018، ويسعدنا أن نكون ضيف شرف المعرض مثلما كانت مصر ضيف شرف معرض الجزائر للكتاب العام الماضي”.

وأضاف:” بالتأكيد هذه فرصة لنا للتعريف بالكتاب والفيلم والإبداع والثقافة الجزائرية، سننظم ندوات ولقاءات حول المشترك الثقافي بين مصر والجزائر سواء عبر التاريخ أو في مرحلة الاستقلال ، وهذه هي الفائدة في النهاية من المشاركة بان تترك بصمة للجمهور”، كما تابع :”معرض القاهرة الدولي للكتاب تظاهرة ثقافية كبيرة، وهو بلا شك موعد ثقافي متميز والحضور الجماهيري الكبير سيتيح لنا فرصة الاقتراب أكثر من الذائقة الفنية للتعريف ما أمكن بجزء من الثقافة الجزائرية”.

وتحل الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين المقررة مطلع 2018 وذلك بعد أن حلت مصر ضيف شرف الدورة 21 للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2016.

وقال وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي :”لا يخلو مهرجان ثقافي من مشاركة مصر في شتى المجالات وأيضا لا يخلو مهرجان مصري من وجود الجزائر ، فنحن جيل شاهد التحولات في كثير من أوجه التعاون الثقافي في السينما، وفي المسرح وترميم الآثار، فجميع الزيارات في الحياة الأدبية متبادلة بين البلدين الشقيقين”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق