الرئيسية / دبلـوماسـية / مساهل.. الجزائر لم تقدم أي حل لأزمة الخليج
مساهل

مساهل.. الجزائر لم تقدم أي حل لأزمة الخليج

الجزائر/ إسلام.ب

رد وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، على المشككين في أن الجولة التي قام بها مؤخرا كانت بهدف إيجاد حلول لأزمة الخليج، مؤكدا بأن الجزائر “تتواجد على نفس المسافة مع كل الدول ومع كل الأطراف ولها علاقات طيبة مع كل الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية”.

وأضاف مساهل أنه “لمس إرادة  لدى المسؤولين العرب من أجل مزيد من التنسيق والتشاور لرفع التحديات وتجاوز  الصعوبات التي تعيشها دول المنطقة بعيدا عن الحلول المفروضة من الخارج”، مشددا على  أن الجولة كانت “مفيدة جدا” وأن “الرسالة وصلت”.

وجدد مساهل التأكيد على أن جولته العربية الأخيرة “لم  تكن في إطار مبادرة جزائرية حول الأزمة في الخليج”، التي وصفها بالـ”معقدة وتتطلب المزيد من الوقت”، وذكر أن الجزائر كانت من”أوائل الدول التي أصدرت بيانا يدعو إلى الحل السياسي المبني على الحوار وعن  طريق مجلس التعاون الخليجي” .

وأكد وزير الشؤون الخارجية اهتمام القادة العرب بالتجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب  و”معرفة أسباب نجاح الجزائر في تجاوز أزمتها الأمنية وتواجدها حاليا في قائمة  الدول الأكثر أمنا في العالم حسب تصنيفات المنظمات الدولية”، مضيفا أن الجزائر  أصبحت مدرسة في مكافحة الارهاب والتطرف واستقلالية القرار التي دفعنا ثمنها غاليا”.

 

 

أضف تعليقاً