Non classé

غوغل تعلن عن أدوات جديدة لناشري الصحف لمساعدتهم على جذب مشتركين جدد

م.لكحل

أعلنت شركة غوغل عن توفير أدوات جديدة لناشري الصحف لمساعدتهم على جذب مشتركين جدد.

وكتبت الشركة التي تعنى بالتكنولوجيا على مدونتها الرسمية “يأتي الناس الى غوغل بحثا عن مضامين ذات نوعية ويقوم عملنا على مساعدتهم على ايجادها، إلا ان هذه المضامين لا تكون مجانية احيانا”.

وأضافت المجموعة ومقرها في سيليكون فالي أن “الدراسات تظهر أن الناس باتوا معتادين أكثر على الدفع للحصول على المعلومات إلا أن القيام باشتراك قد يكون صعبا ما ينفر، وهذا الأمر ليس بإيجابي للمستخدمين وناشري الصحف الذين تشكل الإشتراكات بالنسبة لهم مصدرا متزايدا للعائدات”.

وأوضحت أنها “ناقشت مع ناشري الصحف” مثل “نيوورك تايمز”و “فينناشال تايمز” كيفية حل هذه المشاكل، وفي هذا الإطار ستسمح لهم “غوغل” اعتبارا من الإثنين بتحديد عدد المقالات المجانية في إطار “آلية مرنة” تحل مكان النظام المعتمد راهنا الذي كان يشترط على ناشري الصحف لإدراجهم، ما لا يقل عن ثلاثة مقالات مجانية يوميا قبل توجيه القارئ إلى بوابة للاشتراك.

وفي ذات السياق أوضحت “غوغل” أنه بات بإمكان الناشرين أن يختاروا عدم توفير أي مقالات مجانية إلا أنها تنصحهم في مرحلة أولى بتوفير عشرة مقالات مجانية في الشهر لجذب القراء.

وستسهل “غوغل” تدريجا طريقة دفع الاشتراك “بكبسة زر واحدة” بفضل “تكنولوجيا تعريف ودفع”.

وعلى المدى الطويل تنوي الشركة وضع تكنولوجيا تعليم الأجهزة وهي أحد جوانب الذكاء الأصطناعي في خدمة الناشرين لمساعدتهم على التعرف “على المشتركين المحتملين وتقديم عرض جيد إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب”، والعلاقات صعبة منذ فترة طويلة بين أوساط الصحافة وشركات التكنولوجيا العملاقة مثل “غوغل” و”فيسبوك” إذ يعتبر ناشرو الصحف أن مضامينهم تسرق منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق