أحدث الأخبــارإقتصـاد

الجزائر-أمريكا اتفاقية عمل حول كافة الإجراءات المتعلقة بالعمل

ك.خ

سيشكل فريق عمل مشترك يضم إطارات من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وممثلين عن مجلس الأعمال الجزائري، الأمريكي بهدف مرافقة المستثمرين الأمريكيين في كافة الإجراءات المتعلقة بقطاع العمل، حسب ما أفاد به اليوم بيان من الوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أنه خلال استقبال وزير العمل التشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي وفدا من رجال الأعمال الأمريكيين اتفق الطرفان على “تشكيل فريق عمل مشترك يضم إطارات من الوزارة وممثلين عن مجلس الأعمال الجزائري- الأمريكي، توكل له مهمة مرافقة المستثمرين الأمريكيين في كافة الإجراءات المتعلقة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”.

وكان وفد رجال الأعمال- الأمريكي قد أطلع، خلال اللقاء على السياسات الوطنية والإجراءات المعمول بها في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والمزايا المتاحة في هذا الإطار.

وأبدى الوزير بالمناسبة، استعداد دائرته الوزارية لمرافقة المستثمرين الأمريكيين من أجل تجسيد مشاريعهم في الجزائر وإقامة شراكات تعود بالفائدة على الطرفين.

ويضم الوفد مسؤولين عن مؤسسات أمريكية كبرى تمثل عدة قطاعات على غرار الطاقة والطاقات المتجددة، رسكلة النفايات، الصناعة الصيدلانية والتجهيزات الطبية، إضافة إلى شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجديدة والعتاد الفلاحي والصناعة الغذائية ومكاتب أعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق