وزير الصحة يطمئن مرضى السرطان

الجزائر/ أحلام.ع

طمأن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي مرضى السرطان الذين يعانون من الآجال البعيدة لمواعيد العلاج بالأشعة الطبية بدخول المسرعات الجديدة التي تم شرائها لهذه الغاية حيز الخدمة قريبا.

وفي هذا الصدد أكد الوزير بأنه سيتم  اطلاق المسرعات الـ 3 التي خصصت لمركز مكافحة السرطان بذراع  بن خدة بينما شرع المسرعان بسيدي بلعباس وتلمسان في التكفل بالمرضى وهذه المسرعات تضاف كما قال الى المسرعات التسعة الموجهة  لمراكز  مكافحة السرطان بأدرار و بشار و الوادي.

وأكد حزبلاوي بأن 2018  ستكون سنة الوفرة والجودة  في مجال التكفل بمرضى السرطان، مصرحا على هامش حفل اطلاق السباق النسوي ضد السرطان المنظم على  مستوى المركب الاولمبي محمد بوضياف، بخصوص اقتناء الجزائر للمواد المبتكرة لعلاج السرطان بالقول بأن البعض من هذه الوسائل العلاجية متوفرة، معتبرا أنه فيما يتعلق  بالمستحضرات الكيميائية الجديدة "ينبغي تحديد المساوئ و المحاسن" مضيفا أن وضع علاج جيد لا يعني بالضرورة اللجوء الى استعمال التكنولوجيات  الحديثة. فالتكنولوجيا والتقنية الجيدة هما اللتان تعطيان نتيجة أفضل".

أما بخصوص مشروع قانون الصحة اكد وزير القطاع أن" النص متواجد على  مستوى المجلس الشعبي الوطني ... ونحن نعمل من أجل الدفاع عن هذا القانون أمام البرلمانيين".

   

من نفس القسم - صحة وعلوم -