اجتماع "مبنى الدكتور سعدان" : "حمس" تتهم باستغلال مؤسسات الدولة لأغراض حزبية .. والعمال يقرأ ما بين السطور !

الجزائر/ كنزة.خ

 اختلفت وجهات نظر الطبقة السياسية المعارضة في الجزائربعد أن جمع قانون مالية 2018، الوزير الأول بأحزاب الموالاة، في مبنى الدكتور سعدان.

واعتبر، ناصر حمدادوش، رئيس الكتلة البرلمانية، لحركة مجتمع السلم، في اتصال مع المصدر،اللّقاء، مختزل في قانون المالية لسنة 2018 ولا يحمل مضمونا حقيقيا لحوارٍ جاد، مضيفا : " للأسف يتم استغلال مؤسسات الدولة لأغراض حزبية".

وقال حمدادوش، أنّ "حمس" ليست ضد الحوار من حيث المبدأ، لكن، لن يكون حوارا حقيقيا إلا إذا كان بالتواضع والتنازل المتبادل، الذي يفضي إلى التوافق وليس مجرد الموافقة، فالحوار لا يكون إلا بين المختلفين وليس بين المتوافقين. مردفا: " الوزير الأوّل لا يزال سلوكه حزبي وليس بثقافة رجل الدولة، ولا يزال صداميا وعدوانيا أكثر منه استشرافيا للمستقبل، الحوار في الأخير سيكون بقرار مؤسسي الحركة، بعد تأكدنا من توفر شروط نجاحه، وإلا فلا نشارك في مجرد لقاءات وعلاقات عامة، وفي حوار شكلي للديكور السياسي الفارغ".

من جهتها، اكتفت النائب عن حزب العمال، نادية شويتم، في تصريح لـ "المصدر"، بالقول أنّ الإجتماع لا حدث، فأحزاب الموالاة حرّة في لقاءاتها. متسائلة : " لماذا اجتمعوا، هل هو اجتماع شكلي فقط أم لصعوبة تمرير مثل هذه القرارات؟ ".

من نفس القسم - صحة وعلوم -