سوناطراك تستثمر 50 مليار دولار في الخمس سنوات المقبلة

الجزائر/ أحلام.ع

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور، عن إستثمار المجمع لما قيمته 50 مليار دولار في غضون السنوات الخمسة المقبلة أي بمعدل 10 مليار دولار سنويا و ذلك في مختلف مجالات النشاط كالاستكشاف والاستغلال والتكوين.

وأضاف ولد قدور على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته الى مشروع المركب الغازي " توات غاز " بواد زين بأدرار، " نحن حاليا في مرحلة التحضير لمخطط تطوير المجمع خلال السنوات الخمس المقبلة و نرتقب استثمار حوالي 50 مليار دولار خلال هذه الفترة ".

وأضاف ذات المسؤول أن الأرقام الدقيقة لاستثمارات المجمع خلال هذه الفترة ستكون جاهزة في غضون سنة 2018، وحسب ولد قدور فان مخطط تطوير المجمع سيمس كل قطاعات النشاط من الاستكشاف و التنقيب الى و الاستغلال و حسن استغلال الموارد و تسير المؤسسة و كذلك مجال تكوين الموظفين .

و أفاد المسؤول أن هذا المخطط لا يخص فقط سوناطراك باعتبارها المؤسسة الأم بل سيشمل ايضا جميع فروعها .

في هذا الصدد قال ولد قدور " فروع المجمع ايضا يجب أن تتطور فهي بحاجة الى التعلم أكثر و نحن مطالبين بمساعدة هذه الفروع على التطور و بالتالي بلوغ الأهداف المسطرة لها"

و اوضح المسؤول أن سوناطراك سترفع خطة تطوير المجمع إلى جميع الشركات الوطنية العمومية والخاصة مع نهاية سنة2017 أو بداية عام 2018.

اعتبر ولد قدور أن "هذا المسعى سيسمح بمعرفة ما يمكن لهذه الشركات فعله و تحديد ما يمكن أن تقوم به و انطلاقا من ذلك سنكون قادرين على تحديد جميع احتياجاتنا و تلبيتها و العمل بشكل جماعي للمضي قدما". 

من نفس القسم - صحة وعلوم -