حمس: "مساهل أخطأ .. والعهدة الخامسة مرتبطة بالجيش" !

الجزائر / كنزة.خ

 عارض رئيس حركة مجتمع السلم، عبد المجيد مناصرة، وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، في تصريحاته ضد المغرب، عندما فضح اقتصادها المبني أساسا على الحشيش، معتبرا الأمر مخالف للأعراف الديبلوماسية.

من جهة أخرى، وخلال ندوة صحفية خصصت لشرح البرنامج الإنتخابي، صرّح مناصرة، أنّه لتفادي عهدة خمسة لابد من تدخل الجيش، في حديثه عن رئاسيات 2019، وقوله : " عندما لا تكون عهدة خامسة الجيش هو من يختار، لست أتكلم عن معلومة بل حقيقة في النظام الجزائري"، مردفا: "الجيش هو من يختار المرشح الرسمي للرئاسيات والشرعية الثورية مجرد غطاء".

وانتخابيا، كشف، رئيس الحركة، عن الأرقام النهائية للإنتخابات المقبلة، إذ ستشارك الحركة في كل الولايات (48 ولاية) وأنها تنافس في (47 ولاية) في المجالس الشعبية الولائية، وفي (715 بلدية) بعد إسقاط خمسة (5) قوائم بلدية في كل من ولاية باتنة، سيدي بلعباس، تيارت، المسيلة وفي ولاية سوق أهراس.

وعن عدد المرشحين ضمن قوائم الحركة في المحليات المقبلة ذكر رئيس الحركة بأن عددهم يصل إلى (15719 مرشح) كأساسيين، وبالمستخلفين يصل عددهم إلى 21 ألف مرشح، نسبة الشباب فيهم تصل إلى 44 % والنساء 24 %. كما أن عدد الشباب كرؤوس قوائم يصل إلى 176 شاب، أما بالنسبة لشعار الحملة فقد اختارت الحركة شعار: "منتخب مسؤول .. تنمية عادلة" .

من نفس القسم - صحة وعلوم -