بوتفليقة يصادق على اتفاقيات وبروتوكولات مع هذه الدول !

الجزائر / نهال.ش

 أفاد بيان لرئاسة الجمهورية، انّ الرئيس بوتفليقة، وقّع على عدّة مراسيم رئاسية، تتضمن التصديق على اتفاقيات و بروتكول اتفاق ومذكرة تفاهم مع عدة دول.

وحسب البيان، وقع الرئيس مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على بروتكول الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية المتعلق بإرسال بعثة خبراء صينيين إلى الجزائر لإنجاز المرحلة الثانية من مشروع " تحسين الأراضي الفلاحية المالحة بالجزائر" الموقع بالجزائر بتاريخ 15 سبتمبر سنة 2016.

بالإضافة إلى مرسوم يتضمن التصديق على الإتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية طاجكستان حول الترقية والحماية المتبادلة للاستثمارات والموقع بالجزائر في 11 مارس سنة 2008.

كما وقع بوتفليقة، على مرسومين يتضمنان التصديق على اتفاقيتين تجمع بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية ,الأولى تتعلق بمجال "التكوين المهني و التقني الموقعة بالجزائر بتاريخ 15 مارس سنة 2015"و الثانية "حول الصحة الحيوانية الموقعة بالجزائر في 15 مارس سنة 2015".

من جهة أخرى وقع الرئيس على مرسوم يتضمن التصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية في مجال الرياضة الموقعة بأديس أبابا بتاريخ 26 يناير سنة 2014.

من نفس القسم - صحة وعلوم -