اليونيسكو.. اصلاحات بن غبريت مثيرة للإهتمام

الجزائر/ أحلام.ع

أشادت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة  للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيرينا بوكوفا، بالإصلاحات التي جاءت بها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قائلة بأن " الأفكار التي طرحتها الوزيرة الجزائرية في مجال التربية والتعليم مثيرة  للاهتمام".

و يتعلق الأمر برؤية جديدة حول التربية تتضمن تغييرا في المنظور للتكفل  بالأهداف المحلية و خصائص مختلف الدول.

وأكدت ذات المسؤولة في نفس الصدد بأنها تحادثت مع بن غبريت أيضا حول كيفية تقاسم خبرة الجزائر في مجال  مكافحة التطرف لاسيما العشرية السوداء و مكافحة الجزائر للإرهاب.

و اشارت المديرة العامة لليونسكو إلى أنها تطرقت مع وزيرة التربية الوطنية  إلى برنامج الهدف التنموي الرابع المتعلق بالتربية و مسألة الشمولية و التعليم  النوعي.

من جهتها هنأت بن غبريت المديرة العامة لليونسكو المنتهية عهدتها  على "العمل الذي قامت به على رأس المنظمة" التي "تكتسي أهمية بالغة بالنسبة  لمجموع مجتمعاتنا نظرا للقيم التي تسهر على نشرها"، كما أشادت بمنظمة اليونسكو للجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على التراث  الثقافي المادي و اللامادي من جهة و للمبادئ التي سعت إلى ترقيتها في مجال  التربية لاسيما المبدأ الرئيسي المتمثل في الشمولية معربة عن أملها في أن  تتمكن السيدة بوكوفا من مواصلة العمل الذي باشرته في هذه الهيئة بمنظمات أخرى.

و تشارك بن غبريت التي تترأس الوفد الجزائري في أشغال الدورة ال39  للندوة العامة لليونسكو التي ستختتم في 14 نوفمبر الجاري.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -