رئيس حركة "حماس" الفلسطينية يهنئ بوتفليقة وأردوغان

الجزائر/ إسلام.ب

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، رسائل لكن من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهنئًا بذكرى إعلان الجمهورية.

وأفاد بيان صدر عن مكتب هنية اليوم، بأنه هنأ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي عام 1954، وصرّح هنية في رسالة للرئيس بوتفليقة، بأن "الشعب الفلسطيني يستلهم من هذه الثورة التحريرية المباركة معاني المقاومة والتضحية والصمود، ويتخذ من سير أبطالها ونضال مجاهديها وتضحياتهم معالم طريق نحو التحرير".

وأعرب هنية عن الاعتزاز والتقدير لدور الجزائر رئيسًا وحكومة وشعبًا في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتضامن الدائم مع قضيته العادلة.

من جهة أخرى هنأ هنية رئيس الجمهورية التركية "الشقيقة" رجب طيب أردوغان وشعبه بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية التركية.

وقال هنية في رسالة بعثها للرئيس أردوغان، إنّه لمن دواعي سرورنا في حركة حماس، أن نرفع لكم وللشعب التركي الشقيق أسمى آيات التبريك والتهنئة بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية التركية، متمنيًا المزيد من التقدّم والازدهار لتركيا وشعبها، وعبر هنية عن اعتزاز حماس بـ "روابط الأخوة" التي تجمع الشعب الفلسطيني مع شقيقه التركي، معربًا عن عميق التقدير لجهود تركيا المبذولة في سبيل دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني والوقوف مع قضيته العادلة سياسيًا وإنسانيًا وخيريًا.

   

من نفس القسم - صحة وعلوم -