بن فليس.. لن أنزل الى مستوى متدني من الخطاب للرد على ولد عباس

 الجزائر/ يس طه

أكد رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس خلال تجمع شعبي نشطه صبيحة اليوم، بالمسيلة أن مشكلة الجزائر شاملة الجوانب وهي أعمق من مستوى الخطابات اللامسؤولة التي تتداول من طرف الموالاة، متحاشيا الرد على جمال ولد عباس الذي اتهمه بالخيانة، قائلا أن السباب و الشتم ليس من سلوكاتي و لن أنجر إلى هذا المستوى المتدني من الخطاب، متهما الموالاة بتعمد الانحراف بالنقاش إلى السوقية من تشكيك و تخوين و شتم غير معقول.

وفي نفس الخطاب، ركز بن فليس على الجانب الاقتصادي حيث اتهم الحكومة بادخال المال الفاسد والمشبوه في الدورة الاقتصادية من خلال القرض السندي، الذي فشلت فيه الحكومة كخيار لتجنب الافلاس، بعد أزمة أسعار البترول، حيث أشار بن فليس أن البترول و الغاز يعود لهما الفضل وحدهما في توفير الموارد لكل المشاريع نافيا أن يكون ذلك انجازا للحكومة.

كما تطرق رئيس الطلائع إلى الصعوبات التي رافقت مشوار حزبه في الترشح للمحليات حيث اتهم الإدارة بالتزوير القبلي من خلال فرض الاستمارات و التي تسمح له بالترشح حيث استغرب من هذا الشرط التعجيزي إذ لا يمكن لحزبه الترشح في كل البلديات إلا بجمع ما يفوق 4 ملايين توقيع و هو ما اعتبره مبالغا فيه.

ووصف هيئة دربال بفاقدة الصلاحية وعديمة الجدوى حيث أنها بقيت تحت سلطة الجهاز السياسي والاداري للتزوير، معتبرا دسترة هذه الهيئة هو تمييع للمطلب الأساسي وهو هيئة مستقلة دائمة لتحضير وتنظيم ومراقبة الانتخابات لضمان الحياد والنزاهة.

هذا و اعتبر بن فليس جولته فرصة سانحة للقاء المواطنين و التخلص من التضييق الذي تفرضه عليه السلطة عبر التعتيم الإعلامي و الحصار من التلفزيون العمومي بالأساس. وختم بن فليس كلمته بحث مرشحي حزبه ومناضليه إلى الثبات و الصبر في مقاومة سلوكيات السلطة القائمة مبشرا بيوم الخلاص الديمقراطي عاجلا أو آجلا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -