متصدّر قائمة الأفلان بالوادي لـ"نحن نناقش الواقع ولا نعتمد على وعود"

الجزائر / حاورته: ابتسام بوكثير

كشف، عبد الله معوش متصدر قائمة المجلس الشعبي البلدي، عن حزب جبهة التحرير الوطني، بولاية الواد، أنّه مستعدّ على إعادة بناء الثقة بين المواطن والسلطة، من خلال برنامج تنموي في الولاية، وتحقيق الوعود السابقة، وإعادة الحياة إلى الواد، خاصة في مجال التهيئة العمرانية وتوفير مناصب شغل للشباب، وإعطاء واجهة جديدة للواد كمدينة، عموما.

- تدخل الحملة الإنتخابية، أسبوعها الثاني، ما تقييمكم، للنشاطات التي قامت بها جبهة التحرير ببلدية الوادي؟

ماقام به الحزب في الولاية، نصفه بالإيجابي، حيث أن القوائم، تعمل من الحسن إلى الأحسن، ونحن في ساحة الواد، طغينا على الحملة الإنتخابية، إذ تشهد الساحة، ثلاث تجمعات يوميا.

- كمتصدر لقائمة الأفلان في بلدية الوادي، ما هي إستراتيجيتكم، للظفر بأكبر عدد من الأصوات؟ 

اعتمدت في إستراتيجيتي، أولا، على برنامج شبابي، يهتم بهذه الفئة بالدرجة الأولى، كالبرامج الرياضية، والمواطن بصفة خاصة، كالتهيئة الفلاحية والعمران، وتجديد واجهة الواد. من جهة أخرى، اعتمدنا على مناضلي الحزب وبرنامج رئيس الجمهورية، لنذكّر بمحاسن ومزايا برنامجنا، كون الأفلان، الحزب الوحيد الذي يستطيع التأثير على الشعب من حيث حب الوطن. تقع على الأفلان مسؤولية كبيرة، بحكم موقع الحزب في السلطة، وفي نفس الوقت، تعرّض، إلى عدّة اضطرابات.

- كيف تواجهون هذا الواقع ؟

لم نصل بعد، لعمق دار الأفلان، أي لسنا قياديين في الحزب لحد الساعة، لكن ما يعيشه الحزب، تعيشه الأحزاب الكبيرة، تعاني مثل هذه الإضطرابات، حتى يتحقق مبدأ الديمقراطية.

- ما هو الخطاب الذي تعتمدونه، خلال الحملة الإنتخابية. هل هو قائم على وعود؟

الخطاب يشمل عنصرين أساسيين، الأول يخص المواطن، من المعيشة، السكن، التنمية، العقار، وكل ما يخص الحياة اليومية، والثاني التعريف بالحزب وقيامه والتعاونات التي قام بها مع الرئيس منذ 1999. نحن نناقش الواقع ولا نعتمد على وعود.

- ما هي الإضافة التي ستقدمونها، إلى بلديتكم، في حال منحكم الشعب ثقته؟

نعمل على تحقيق الوعود السابقة، وإعادة الحياة إلى الواد، خاصة جانب النظافة، التهيئة العمرانية، تحقيق مناصب شغل للشباب، إعطاء واجهة جديدة للواد كمدينة.ونعمل على إعادة بناء الثقة بين المواطن للسلطة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -